المكاتب والإدارات بجامعة العالمية

نبذة عن المكتب:

يتولى مدير مكتب رئيس الجامعة تنفيذ المهام الموكلة إليه من قبل السيد رئيس الجامعة بحكم إرتباطه المباشر معه، وبإعتباره الجهة التنفيذية والتوجيهية، يتولى متابعة المخاطبات الرسمية بين رئاسة الجامعة والجهات الرسمية وغير الرسمية داخل وخارج البلاد وكذلك الإشراف المباشر على إستقبال الضيوف والمراجعين ومقابلات السيد رئيس الجامعة.

مهام واختصاصات المكتب:

1- الإشراف على تنفيذ السياسة المقررة من قبل مجلس الجامعة.
2- الدعوة لإجتماعات مجلس الجامعة وإدارة اجتماعاتها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذها.
3- متابعة أعمال الجامعة والإشراف على النظام العام بالبرامج العلمية والمكاتب الإدارية.
4- اقتراح إنشاء البرامج العلمية بالجامعة.
5- إعتماد الرسوم الدراسية والشهادات العلمية الممنوحة من الجامعة.
6- إعتماد القرارات والعقود المتعلقة بالتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
7- إعتماد الخطة الدراسية بالجامعة.
8- إقرار اللوائح الداخلية للأقسام العلمية ومكتب البحث العلمي ومكتب التدريب وبناء القدرات بالجامعة طبقاً للتشريعات الصادرة في هذا الشأن.
9- الإشراف على إنشاء المرافق الجامعية وصيانتها.
10- وضع النظم الخاصة بالمكافآت والحوافز المالية على إختلاف أنواعها بما يوافق التشريعات النافذة.
11- توقيع العقود والإتفاقيات التي تبرمها الجامعة والقرارات التي يتخذها مجلس الجامعة.
12- إدارة أموال الجامعة وإستثمارها وفقاً للائحة الداخلية بالجامعة.
13- الموافقة على الميزانية والحساب الختامي للجامعة وإحالتها إلى جهات الإختصاص.
14- القيام بترشيح وكيل الجامعة للشؤون العلمية ومدراء المكاتب ورؤساء البرامج العلمية واتخاذ الإجراءات اللازمة بتكليفهم بقرار من رئيس الجامعة.
15- تكليف اللجان ببعض المهام كلما دعت الحاجة لذلك.

مجلس إدارة الجامعة:

نبذة عن المكتب:

يختص هذا المكتب بالقيام بجميع الأعمال والإجراءات الإدارية والخدمية بالجامعة من خلال الكادر الإداري القائم على تنفيذ ومتابعة تنفيذ المهام الإدارية المختلفة وفقاً للهيكل الإداري للجامعة والمهام المخصصة لكل وحدة بالهيكل.
يعد مكتب الشؤون الإدارية والمالية من المكاتب التي تعني الإشراف على كافة الأعمال الإدارية والمالية بالجامعة، وتعمل على توفير الدعم الفني والإداري للأقسام العلمية والإدارية وتطبيق كافة الأنظمة واللوائح الإدارية والمالية السارية على الجامعة والتأكد من أدائها بكفاءة وفعالية، وتسعى إلى توفير كلما تحتاجه إدارة الشؤون المالية والإدارية من القوى العاملة والأجهزة والمواد.
ويقدم مكتب الشؤون الإدارية والمالية بالكلية خدماته من وحداته وأقسامها التي تعمل معاً سعياً لتعزيز العملية التعليمية وتحقيق أهداف الجامعة.

الرؤية:

خلق بيئة عمل متميزة وفعالة تخدم منتسبي الجامعة إدارياً ومالياً.

الرسالة:

يسعى مكتب الشؤون الإدارية والمالية لتقديم أفضل الخدمات الإدارية لمنتسبي الجامعة.

الأهداف:

1.    إستقطاب الخبرات الإدارية المتميزة والعمل على تطوير الكادر الإداري ضمان جودة العمل.
2.    توظيف تكنولوجيا المعلومات في جميع الخدمات الإدارية والمالية وتطوير برامجها.
3.    تنمية وتطوير مستوى أداء الموظفين الإداريين بكافة وحدات الجامعة.
4.    توفير تقارير وبيانات دقيقة وآمنة عن كافة الخدمات الإدارية والمالية.

مهام واختصاصات المكتب:

1.   الإشراف على الأقسام التابعة للإدارة ومتابعة أعمالهم.
2.   وضع السياسات والإجراءات والضوابط الإدارية والمالية.
3.   إعتماد الخطة التدريبية السنوية للعاملين بالجامعة، بالتنسيق مع إدارة الجامعة.
4.   تعميم نموذج تقرير الكفاءة السنوى على التقسيمات التنظيمية بالجامعة وإعداد تقرير عن مخرجات النموذج للإستفادة منها في تحسين وتطوير الأداء الوظيفي.
5.   توفير إحتياجات الجامعة من القرطاسية والأدوات المكتبية وغيرها.
6.   إعداد خطة لأعمال الصيانة الدورية والإشراف على تنفيذها.
7.   تجديد التراخيص وأذونات المزاولة والغرفة التجارية.
8.   العمل على تقديم خدمات الضيافة والإشراف عليها في كافة المناسبات.
9.   قفل الحسابات الختامية للجامعة وإعداد الميزانية العمومية طبقاً للأصول المحاسبية المتعارف عليها.
10.  متابعة أرصدة الجامعة بالمصارف.
11. إعداد الحسابات وتجهيز الميزانيات الختامية والتقديرية.
12. تزويد مكتب المراجعة الداخلية بالجامعة بالبيانات والمستندات التي يحتاجها.
13. العمل على تطبيق القوانين واللوائح والأنظمة المالية المتعلقة بالصرف والقبض والشراء والتأكد من سلامة الإجراءات المالية.

نبذة عن المكتب:

يعتبر التعليم العالي من أهم ركائز التنمية في أي دولة وذلك بمساهمته في إعداد العناصر البشرية المؤهلة علمياً ومهنياً بالإضافة إلى مساهمة التعليم العالي في تطوير المعرفة ونشرها من خلال البحث العلمي و تطوير أساليب خدمة المجتمع والبيئة.
يحرص مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة على أهمية ضبط معايير الجودة وإستخدام أساليب متقدّمة للتّحسين والتطوير المستمر لمدخلات العملية التعليمية وتحقيق أعلى المستويات الممكنة للممارسات وبالتالي تجويد مخرجات هذه المؤسسة.
يحرص مكتب ضمان الجودة منذ إنشائه على نشر ثقافة الجودة بين أطراف العملية التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والكوادر المساندة والطلبة والموظفين, وكل من له صلة بالعملية التعليمية.

الرؤية:

تكوين بيئة أكاديمية جاذبة.

الرسالة:

تسعى إدارة الشؤون العلمية لتقديم خدمات تعليمية وبحثية متميزة وإعداد كوادر ذات كفاءة.

الأهداف:

1.    إعداد وتطوير السياسات الأكاديمية والبحثية بالجامعة.
2.    تنمية وتطوير المهارات الأكاديمية لكوادر الجامعة.
3.    إعداد خطط وبرامج لتطوير الجامعة أكاديمياً ومتابعة تحسين أدائها.
4.    إعداد خطة لمتابعة مصادر التعلم وتحديثها بشكل دوري.

مهام واختصاصات المكتب:

1.    القيام بمهام رئيس الجامعة في حال غيابه.
2.    الإشراف على الشؤون العلمية والبحث العلمي.
3.    متابعة أداء الجامعة الأكاديمي ونتائجه.
4.    الإشراف المباشر على مكتب أعضاء هيئة التدريس وكل المهام الموكلة له.
5.    الإشراف المباشر على الأقسام العلمية ومتابعة أدائها.
6.    اقتراح عقد اتفاقيات التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية.
7.    المساهمة في وضع وتطوير اللوائح والآليات المنظمة لعمل الجامعة.
8.    رئاسة المجلس العلمي للجامعة (اللجنة العلمية).
9.    الإشراف على المكتبات ومصادر التعليم والكتب المنهجية بالجامعة.
10.  وضع الخطط وبرامج تطوير الجامعة علمياً وإدارياً ومتابعة تنفيذها.
11.  العمل على توفير التجهيزات والقدرات البشرية المناسبة للجامعة.
12.  العمل على توفير المعدات والمعامل اللازمة للعملية التعليمية.
13.  قيادة وتوجيه النشاط البحثي العلمي بالجامعة من خلال مجلس الجامعة.
14.  إصدار تقارير ونشرات إعلامية دورية حول أنشطة الجامعة.

نبذة عن المكتب:

يعتبر التعليم العالي من أهم ركائز التنمية في أي دولة وذلك بمساهمته في إعداد العناصر البشرية المؤهلة علمياً ومهنياً بالإضافة إلى مساهمة التعليم العالي في تطوير المعرفة ونشرها من خلال البحث العلمي و تطوير أساليب خدمة المجتمع والبيئة.
يحرص مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة على أهمية ضبط معايير الجودة واستخدام أساليب متقدّمة للتّحسين والتطوير المستمر لمدخلات العملية التعليمية وتحقيق أعلى المستويات الممكنة للممارسات وبالتالي تجويد مخرجات هذه المؤسسة.
يحرص مكتب ضمان الجودة منذ إنشائه على نشر ثقافة الجودة بين أطراف العملية التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والكوادر المساندة والطلبة والموظفين, وكل من له صلة بالعملية التعليمية.

الرؤية:

بناء نظام فعال لضمان الجودة والتحسين المستمر بالجامعة.

الرسالة:

يسعى مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء بالجامعة إلى تطوير وتحسين الأداء الأكاديمي والإداري لإعداد كوادر تواكب سوق العمل وتنهض بالمجتمع.

الأهداف:

1- نشر الوعي وترسيخ ثقافة الجودة بالجامعة ووضع سياسة عامة لضمان جودة الأداء في كافة الوحدات الإدارية والأكاديمية بالجامعة.
2-التقييم الذاتي الدوري لجميع الأنشطة الإدارية والأكاديمية في الجامعة.
3-اقتراح الوسائل اللازمة لتطوير وتحسين جودة العملية التعليمية والبحثية من خلال إعداد الخطط والبرامج التي ترتقي بمستوى الجامعة وتقديم التوصيات لتحسين الأداء للحصول على مخرجات ذات كفاءة عالية.
4- تحقيق معايير الجودة في كافة الوحدات الإدارية والأكاديمية والسعي للحصول على الإعتماد المؤسسي والبرامجي.

مهام واختصاصات المكتب:

1.نشر ثقافة الجودة بالجامعة وإقتراح المعايير المتعلقة بجودة التعليم الجامعي وعرضها للإعتماد ومتابعتها.
2.الإشراف على منسّقي الجودة بالأقسام العلمية.
3. وضع سياسات الجودة داخل الجامعة (النظام الداخلي).
4.متابعة جودة العملية التعليمية.
5.الإشراف على تبادل المعلومات مع الجهات المحلية والدولية المتخصصة.
6.وضع قواعد وأدلة إسترشادية لتحسين الأداء ومتابعة تقييم أداء منتسبي الجامعة وأصحاب العلاقة عن طريق الإستبيانات والنماذج المعدة لذلك مع توظيف نتائج التحليل في تحسين وتطوير العملية التعليمية بالجامعة.
7.إجراء الدراسات الميدانية والمشاركة فيها لمقارنة مخرجات الجامعة بإحتياجات سوق العمل، وتقديم التوصيات اللازمة بالخصوص.  
8.المشاركة في إعداد تقارير التقييم الذاتي.
9.إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
10.متابعة برامج البحث العلمي وخدمة المجتمع والبيئة بالجامعة وتحسين جودته.
11.متابعة تحسين أداء أعضاء هيئة التدريس ومتابعة نشاطات الطلاب.
12.متابعة الشؤون الإدارية وتحسين أداء الموظفين.
13.متابعة الخطط التنفيذية ومراجعتها دوريا.
14.إعداد خطة التحسين والتطوير لمعالجة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة ومتابعتها بالجامعة.

نبذة عن المكتب:

أنشأ مكتب المعلومات والتوثيق بجامعة العالمية مع نشأت الجامعة بموجب قرار رئيس الجامعة رقم(23) لسنة (2021)، والذي يهدف إلى بناء وإدارة وتطوير نظام معلوماتي متكامل يؤمّن الإسناد اللازم لرسم السياسات وصناعة القرارات الناجحة التي نستطيع من خلالها المساهمة في رفع وتحسين مستوى الأداء في كافة المجالات العلمية والخدمية بالجامعة. حيث يحتل مكتب المعلومات والتوثيق مكانة كبيرة فى الجامعة ويرجع ذلك لأهمية الدور الذى يقوم به فى جمع البيانات وتصنيفها وتحديثها وتبويبها وتحليلها، فهو أحد أهم ركائز الجامعة.

الرؤية:

نحو التميز في مجال توثيق المعلومات.

الرسالة:

تقديم أفضل الخدمات التقنية لتوثيق المعلومات.

الأهداف:

1.  سهولة حصول كافة التقسيمات التنظيميةبالجامعة على المعلومات اللازمة.
2.  تنسيق العمل مع الأقسام العلمية والإداراتوالمكاتب بالجامعة لدعم التحول الالكتروني الذكي وذلك للرقي بمستوى الجامعةومكانتها بين نظيراتها.
3.    التحديث الدوري للبيانات والمعلومات الموثقةبالجامعة.
4.    الاشراف على تطبيق النظام التعليمي للمعلومات  .
5.  تطبيق نظام الأرشفةالإلكترونية  لوثائق وإصدارات الجامعة لتسهيل عملية حفظها واسترجاعها.
6.  تطوير النظم المعلوماتية الموجودة بالجامعةبما يواكب التطور ويتوافق مع المعايير المحلية والعالمية.
7.   الإسهام في إعداد برامج تدريبيةلمنتسبي الجامعة في المجال التقني التكنولوجي.
8.    المشاركة في تقديم خدمات مجتمعية في مجالات تقنية المعلوماتية.

مهام واختصاصات المكتب:

1.   متابعة الموقع الإلكتروني وتحديثه بشكل دوري.
2.   الإشراف على منظومة الجامعة ومتابعتها بشكل عام.
3.    بناء وتطوير قواعد المعلومات والإحصاءات والبيانات التي تحتوي على كل ما له علاقة بالجامعة وتعزيز التكامل بينها.
4.   حفظ وتوثيق الإحصائيات والمعلومات بشكل منتظم يكفل سهولة الحصول عليها وقت الحاجة إليها.
5.   جمع البيانات الخاصة بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
6.   جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بكافة أنشطة الجامعة وشؤونها وإعداد الإحصائيات اللازمة عنها.
7.   إعداد الكتيبات والنشرات المتعلقة بأنشطة الجامعة وأدلتها.
8.   تزويد الجهات المختصة بالجامعة وخارجها بما تحتاجه من البيانات والإحصائيات المختلفة حول الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو السعة او المشاريع أو الأجهزة وغير ذلك.
9.    جمع وتصنيف وتبويب وحفظ البيانات والمعلوماتوتوثيقها لضمان سهولة الحصول عليها عند الحاجة إليها.
10. جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بكافة أنشطة الجامعة ومستوياتها الإدارية، وإعداد الإحصائيات اللازمة عنها.
11. المتابعة الدورية لكل نشاطات الجامعة وتوثيقها إلكترونياً.
12. متابعة وصيانة شبكة المعلومات، وأمن وسلامة أنظمة المعلومات بالجامعة.
13. متابعة المعامل وصيانة الأجهزة الإلكترونية بالجامعة وإعداد تقارير دورية عنها.
14. وضع نظام للأرشيف يعمل على حفظ الوثائق والمستندات بإستخدام الطرق والأساليب الحديثة.
15. برمجة وصيانة منظومات أنشطة الجامعة ومستوياتها الإدارية.

نبذة عن المكتب:

يعتبر مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس من أهم المكاتب الإدارية في الجامعة لإهتمامه بالركيـزة الأساسـية والمعول عليها في تحقيق أهداف الجامعة والمجتمع، حيث يتولى المكتب اتمام كافة الإجراءات الإدارية للسادة أعضاء هيئة التدريس، ويعمل على حل المشكلات وتذليل الصعاب التي من الممكن أن تواجههم، لكي يتمكنوا من إنجاز مهامهم الموكلة إليهم، وتكون تبعية المكتب مباشرة لوكيل الشؤون العلمية بالجامعة ويمارس كافة مهامه وصلاحياته من خلاله.

الرؤية:

خلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة للكفاءات من أعضاء هيئة التدريس.

الرسالة:

تزويد الجامعة بالكفاءات المتميزة، والعمل على تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس بها والمساهمة في رفع الكفاءات وتحسين العملية التعليمية الأكاديمية بجميع محاورها للوصول إلى تحقيق النجاح في الممارسات التدريسية والبحثية والخدمات المجتمعية.  

الأهداف:

1.تقديم الخدمات المتميزة لأعضاء هيئة التدريس بما يحقق استقطاب أفضل الكفاءات وتحفيزها وتطويرها والمحافظة عليها.
2.تسهيل وتحسين الإجراءات الإدارية لجميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
3.تذليل الصعوبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس واقتراح الأسس والضوابط التي تمكنهم من أداء واجباتهم بكل يسر.
4.المساهمة في التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس وإثراء خبراتهم العلمية لضمان تطوير أهليتهم للقيام بالعمل الجامعي والاضطلاع بمسؤولياتهم.
5.الإستفادة المثلى من النظم الإلكترونية في تنفيذ الإجراءات الخدمية لأعضاء هيئة التدريس وتوثيقها.  

مهام وإختصاصات المكتب:

يعتبر مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس من الركائز الأساسية بالجامعة، حيث يقوم هذا المكتب بتسهيل وإنهاء كافة الإجراءات والمعاملات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس عن طريق الأقسام العلمية، ومن أهم مهام واختصاص مدير مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس ما يلي:
1.إحالة قوائم بإحتياجات الأقسام العلمية من أعضاء هيئة التدريس.
2.إستكمال إجراءات التعاقد ومباشرات العمل وإتمام إجراءات الملفات ومطابقة المؤهل العلمي لأعضاء هيئة التدريس.
3.إحالة طلبات الإجازات الخاصة والمرضية لأعضاء هيئة التدريس لعرضها بمجلس الجامعة.
4.إحالة طلبات إجازة التفرغ العلمي لحضور ندوات أو المشاركة بمؤتمرات علمية إلى مكتب البحث العلمي لعرضها بمجلس الجامعة.
5.إحالة نماذج حصر الساعات الأسبوعية من الأقسام العلمية لمدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية.
6.إتمام إجراءات إخلاء الطرف لأعضاء هيئة التدريس.
7.حفظ الملفات الرئيسية لأعضاء هيئة التدريس والمستندات المتعلقة بهم مع فتح ملف فرعي بالأقسام العلمية.

نبذة عن المكتب:

خدمة المجتمع هي خدمة مهنية إنسانية تهدف إلى الرفع من كفاءة الأفراد وتنمية قدرات المجتمع ومؤسساته عن طريق إيجاد الحلول للظواهر والمشكلات الاجتماعية والصحية والاقتصادية والبيئية التي تواجهه بتقديم برامج توعوية وتدريبية ووضع الخطط الاستراتيجية والعمل على تنفيذها ومتابعتها والتحسين المستمر لهذه الخطط.

الرؤية:

جامعة رائدة في خدمة المجتمع والبيئة والتنمية المستدامة.

الرسالة:

 الالتزام بتقديم خدمات تثقيفية وتوعوية وتدريبية هادفة لخدمة المجتمع والبيئة وإيجاد حلول مبتكرة لمشاكل المجتمع بكوادر مؤهلة لإحداث الشراكة المجتمعية الفعالة.

الأهداف:

1- دعم رؤية وسياسة الجامعة في خدمة المجتمع والبيئة.
2- نشر ثقافة الوعي البيئي بين جميع مكونات الكلية.   
3- تعزيز ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية وتطوير مهارات الطلبة على الابتكار والابداع من خلال دعمالأنشطة المتعلقة بالبرنامج الدراسي وغيرها.

مهام واختصاصات المكتب:

يمارس مكتب خدمة المجتمع والبيئة مهامه مع منسقي المجتمع والبيئة بالأقسام العلمية وفق الآتي:
1.   اقتراح وضع برامج تخدم المجتمع والبيئة بالجامعة.
2.   الإسهام في حلحلة المشاكل التي يعاني منها المجتمع ومؤسساته والتي تقع في دائرة اختصاصات الجامعة.
3.   المشاركة في الفاعليات الثقافية والأنشطة المجتمعية تنظمها مؤسسات المجتمع.
4.   التواصل مع المنظمات ذات الاختصاص بحماية البيئة ووضع برامج عمل معها.
5.   إعداد خطة سنوية لعمل المكتب متضمنة برامج تدريبية لخدمة المجتمع والبيئة.
6.   إعداد تقارير فصلية عن عمل المكتب، منتهية بتقرير سنوي.
7.   الإشراف والمتابعة على عمل منسقي المجتمع والبيئة بالبرامج العلمية.
8.   تقييم أداء العاملين التابعين له.
9.   أيأعمالخرىيكلف بهافينطاقاختصاصه.

نبذة عن المكتب:

مكتب البحث العلمي والاستشارات يعمل على تقديم خدمات بحثية واستشارية وتدريبية في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية. يهدف المكتب إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التقدم في المجتمع من خلال توفير الخبرات الأكاديمية والتعاون مع الجهات المحلية والإقليمية. يعتبر المكتب مجمعًا للخبرات الأكاديمية ويدعم أعضاء هيئة التدريس في إجراء البحوث العلمية وتقديم الاستشارات لهم.

الرؤية:

تطوير بنية وبيئة ملائمة للبحث العلمي، سواء على الصعيدين المحلي والدولي، بهدف تعزيز التقدم والرقي في المجتمعات. نحن نؤمن بأنالبحث العلمي هو المحرك الرئيسي لتطور الأمم ورفعتها.

الرسالة:

تطوير منظومة البحث العلمي لتعزيز صناعة المعرفة وخدمة المجتمع، من خلال تحليل الاحتياجات، وابتكار الحلول،وإدارة ومتابعة وتطوير البحث العلمي والمعرفي.

الأهداف:

1-     وضع خطط استراتيجية وتشغيلية بمعايير الجودة والاعتماد.
2-     وضع تشريعات ومعايير لضمان جودة وموثوقية البحث العلمي.
3-     تطوير قدرات البحث والتأكيد على ثقافة البحث العلمي لدى أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
4-      تشجيع أعضاء هيئة التدريس على الأبحاث والتعاون بين الأقسام العلمية.  
5-     - دعم النشر العلمي والمشاركة في المؤتمرات العلمية.
6-     إنجاز البحوث العلمية في مجالات مختلفة.  
7-     - بناء شراكات في مجال البحث العلمي محليًا ودوليًا.
8-     دعم المؤتمرات و ورش العمل الدولية.
9-     توجيه البحث العلمي لخدمة قضايا المجتمع والأولويات البحثية الوطنية.  
10- مواكبة المستجدات العلمية وتقديم الاستشارات للجهات الوطنية والإقليمية.

مهام واختصاصات المكتب:

1-     وضع السياسات العامة للبحث العلمي في الجامعة وتنفيذها وإعداد خطط البحث العلمي وتقديمها لمجلس الجامعة.
2-     إصدار التوجيهات الضرورية لتنظيم وتعزيز وتنسيق ودعم ومتابعة وتقييم ونشر شؤون البحث العلمي.
3-     اقتراح الميزانية التقديرية السنوية للبحث العلمي ومناقشتها مع إدارة الجامعة.
4-     التعاون مع الجهات المختصة لتذليل الصعوبات التي قد تواجه البحوث العلمية في الكلية.
5-     مناقشة وتطوير الأمور المتعلقة بالبحث العلمي مع مجلس إدارة الجامعة.    
6-     إصدار مجلة علمية محكمة بإسم الجامعة وتنظيم عملية الإصدار بإشراف مكتب البحث العلمي.
7-     تعزيز التعاون مع المراكز الوطنية والدولية والعالمية لتبادل الخبرات والمعارف وإجراء البحوث المشتركة.
8-     استخدام التقنيات الحديثة في التدريب والتأهيل وتنفيذ خطة سنوية للبرامج التدريبية والتأهيلية.
9-     إنشاء قاعدة بيانات للبحوث العلمية ومشاريع التخرج والكفاءات المتاحة داخل الجامعة.
10-  دعم تنظيم الملتقيات العلمية والمؤتمرات والندوات وورش العمل ذات الصلة بالكلية واحتياجات المجتمع.
11-  تشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على المشاركة في الملتقيات العلمية وإشراك الطلاب في البحث العلمي.
12-  تقديم تقرير سنوي لمجلس الجامعة حول شؤون البحث العلمي وأنشطته.